زراعه الأسنان

حجز موعد :

[contact-form-7 404 "غير موجود"]
تعتبر افضل وسيلة لتعويض ضرس أو سنة مخلوعة وتتضمن عملية الزراعة وضع جدر صناعي داخل عضم الفك مصنوع من مادة النيكل تيتانيوم التى تتميز بنقاءها وقوة إلتصاقها بالعضم وتتميز الزراعة بمعدلات نجاح عالية حيث أن نسبة نجاح الزراعة أصبح يقارب 99% ولا توجد أى مضاعفات أو أضرار من عمليات الزراعة إذا تم إجراءها بشكل سليم ، فالزراعة تحافظ على أنسجة الأسنان واللثة بشكل يدوم مدى الحياة .
تحافظ الزراعة على عضم الوجه والفكين وتساعد على ثبات أبعاد الوجه بعد عملية خلع الأسنان مما يمنع ظهور أى تجاعيد فى الوجه أو ظهور أعراض الشيخوخة لذلك ننصح بإجراء الزراعة بعد عملية الخلع مباشرة وفى نفس الجلسة إذا كان هناك العضم الكافى للزراعة .
تستمر الزرعة مدى الحياة ولا يمكن ان تتعرض للكسر أو للتسويس لذلك تعتبر زراعة الأسنان هى أطول الحلول من حيث المعدل الزمنى والعمر الإفتراضى .
تلعب الأشعة ثلاثية الأبعاد دورا أساسيا فى عملية الزراعة حيث يمكن من خلالها معرفة حالة العضم وكثافته وإمكانية إجراء الزراعة من عدمها كما تساعد فى عمل الدليل الجراحى لإجراء عملية الزراعة بدون جراحة وبدون غرز فى أقل من عشر دقائق .
أصبحت الزراعة ناجحة وآمنة تماما لمرضى السكر بشرط أن يكون معدل السكر فى الدم أقل من 300 وأن يكون السكر يستجيب للعلاج.
كيفية زراعة الاسنان؟
في البداية نقوم بتقييم مدى ملائمتك للزرعات عن طريق التحقق من صحتك العامة , وصحة اسنانك ، وكثافة عظم الفك , فهناك حالات يكون فيها حجم العظم غير كاف ، لذا يتم إجراء عملية لتطعيم وتقوية العظم.
بعدها تتم عملية زراعة السن بطريقة سهلة، و تتم على خطوات وهي:
– الخطوة الأولى : يتم إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.
– الخطوة الثانية : إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي.
– الخطوة الثالثة : التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك الخطوة عمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته للتثبيت النهائي.
تمر عملية زراعة الأسنان بدون ألم أو بألم طفيف جداً و طبيعي، يمكن التغلب عليه بأقراص المسكن العادية. و تبلغ نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان 95 % للفك السفلي و 90 % للفك العلوي. ويبلغ المتوسط العمري للأسنان المزروعة حسب ما يقرره الأطباء 25 عاماً،
ومن الممكن أن تدوم طوال العمر، ولكن نضع في عين الإعتبار مدى اهتمام المريض بصحته واهتمامه بنظافة أسنانه والإعتناء بها بشكل جيد،
وبعد التشاور المبدئي ، سنقوم بخلق خطة علاج مصممة خصيصًا ، مكتملةً بتفاصيل التكلفة الكاملة ، لتتمكن من أخذها معك. كل هذا يتم لدينا في خلال يوم واحد للحصول علي ابتسامة مثالية.

أراء العملاء

  • دكتور حسن هو الدكتور الوحيد اللى عرف تشخيص حالتى و كنت رايحه العيادة و انا يائسة ان الامى تخف من شدتها …دلوقتى الامى خفت بنسبه كبيرة الحمد لله و انا لسه فى مرحلة العلاج …ربنا يعينك علينا و يقويك …كل التقدير و الاحترام لهدوئك و صبرك علينا …و شكر خاص للمساعدة اسماء على زوقها و لباقتها فى المعاملة

    كوثر إبراهيم
WhatsApp chat